**بوابة التعليم الابتدائى**
توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي Get-3-2008-ks7tl8zr
**بوابة التعليم الابتدائى**
توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي Get-3-2008-ks7tl8zr
**بوابة التعليم الابتدائى**
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

**بوابة التعليم الابتدائى**

**منتدى بوابة التعليم الابتدائى تهتمم بالجودة التعليمية وكل مايخص التعليم مع تحيات فوزى العماوى **
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا بكم معنا فى منتدى بوابة التعليم الأبتدائى بالغربية ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / فوزى العماوىاعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ..................رؤيتنا تعتمد على رؤيتك فشاركنا فى صياغة رؤية المدرسة ...........................رأيك فى رؤية المدرسة مهم لنا كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . أهلا بكم في موقعكم :- موقع منتديات بوابة التعليم الأبتدائى حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.

 

 توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العماوى باشا
Admin
Admin
العماوى باشا


عدد المساهمات : 4411
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي Empty
مُساهمةموضوع: توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي   توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي Icon_minitimeالأحد يوليو 19, 2009 9:19 am

الجامعة: المنوفية الكلية: التربية بشبين الكوم

مواصفات البرنامج:

(أ) البيانات الأساسية:

1) عنوان البرنامج: إعداد معلم العلوم (تعليم إبتدائي)

2) نوع البرنامج: فردي

3) القسم (أو الأقسام): كلية التربية بجميع أقسامها

4) المنسق: وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب

5) المراجع الخارجي (واحد أو أكثر) (إذا كان ينطبق): لا ينطبق

6) تاريخ آخر إعتماد لمواصفات البرنامج: .............................................


(ب) البيانات المهنية:

1) أهداف البرنامج:

1-1. يفهم الطلبة المعلمون أدوار المعلم بالمرحلة الأبتدائية وأنماط التنظيم البديلة بالمدرسة الإبتدائية التي تحدد كفايات المعلم المهني المحترف وتطورها.

2-1. يفهم الطلبة المعلمون أدوار مهنة التدريس في إطار ديناميكيات تغير المنهج وتحسين المدرسة.

3-1. يفهم الطلبة المعلمون العلاقات بين نمو الطفل ومنهج المدرسة الإبتدائية والتدريس.

4-1. ينظم ويخطط وينفذ الطلبة المعلمون عملية التدريس بناء على المعرفة بالتلاميذ ونظريات التعلم ومادة التخصص وأهداف المنهج والمجتمع.

5-1. يطبق الطلبة المعلمون خبرات تطورية مناسبة ومتعددة والتي توضح مداخل متنوعة لبناء المعرفة وتطبيقاتها في كل المجالات.

6-1. يطبق الطلبة المعلمون نتائج البحوث الحديثة حول الفروق الفردية وذلك من أجل تحسين تعلم التلاميذ.

7-1. يربط الطلبة المعلمون محتويات مقررات البرنامج بالممارسة في المدرسة الإبتدائية مع تلاميذ من مختلف الأعمار والخلفيات الثقافية والقدرات العقلية وذلك من خلال تتابع من الخبرات الميدانية المتنوعة المخطط لها جيداً.

8-1. يحلل ويمارس الطلبة المعلمون نماذج إدارة صفية فعالة في كل من الجامعة والتدريب الميداني، وينخرطون في عمليات زيادة تحمل المسئولية تدريجياً.

9-1. يختار ويستخدم الطلبة المعلمون بفاعلية المواد والمصادر والتكنولوجيا المناسبة للأعمار والمستوى النمائي والخلفية الثقافية واللغوية والقدرات العقلية للتلاميذ.

10-1. يتقن الطلبة المعلمون وبعمق المعرفة في مجال أكاديمي واحد على الأقل وذلك من خلال تضمين مقررات هامة فيه تتعدى المستوى التقديمي والتي تعكس عمليات الإستقصاء والبحث.

11-1. يفهم الطلبة المعلمون السلوك الصحي الإيجابي والمهارات الحركية واللياقة البدنية التي تمكنهم من تقديم الخبرات التربوية الصحية والبدنية المناسبة للتلاميذ.

12-1. يظهر الطلبة المعلمون الثقة في قدرتهم على إجراء العمليات الحسابية التي تمكنهم من خلق بيئة يصبح فيها التلميذ واثقاً في نفسه كمتعلم قادر على إجراء العمليات الحسابية.

13-1. يطور الطلبة المعلمون تنور لغوي يمكنهم من خلق خبرات لتلاميذهم في القراءة والكتابة واللغة الشفهية، ومن جانب آخر يعملون على تكامل القراءة والكتابة واللغة الشفهية مع بعضها ومع محتوى مجالات منهج المدرسة الإبتدائية.

14-1. يفهم الطلبة المعلمون التطبيقات الأكاديمية والشخصية والإجتماعية والمهنية للعلوم الطبيعية وعلوم الأرض والعلوم البيولوجية، ويطورون مهارات تدريسية لتحسين هذا الفهم بين التلاميذ ولتنمية إتجاهات إيجابية لديهم.

15-1. يترجم الطلبة المعلمون المعرفة وعمليات جمع البيانات من التاريخ والدراسات الإجتماعية إلى خبرات مناسبة ذات معنى عند التلاميذ في الدراسات الإجتماعية.

16-1. يترجم الطلبة المعلمون المعرفة والخبرات في الفنون الآدائية والمرئية إلى خبرات مناسبة عند التلاميذ.



2) النتائج التعليمية المستهدفة للبرنامج:

أ. المعرفة والفهم:

أ-1. يستخدمون المعرفة عن نمو التلاميذ وعن التعلم والدافعية في تقديم تدريس نشط وفي تنفيذ المنهج.

أ-2. يستخدمون المفاهيم الكبرى والمبادئ والنظريات والبحوث المتعلقة بنمو التلاميذ في بناء فرص تعلمية داعمة لنمو التلاميذ ولتعلمهم ودافعيتهم.

أ-3. يحللون ويكيفون المواد والتكنولوجيا الموجودة ، ويطورون مواد من إعدادهم للتلاميذ.

أ-4. يظهرون إتقاناً للحقائق والمفاهيم والنظريات والبحوث الحديثة والممارسات على الأقل في أحد المجالات الأكاديمية التي تدرس في المنهج المدرسي (مثل العلوم، الرياضيات، الدراسات الإجتماعية،...الخ).

أ-5. ينفذون خبرات التربية البدنية المناسبة للتلاميذ بإستخدام المعرفة التركيبية والوظيفية للحركة الإنسانية والنمو الحركي.

أ-6. يحددون العوامل البدنية والإجتماعية والإنفعالية والعقلية التي تؤثر على قضايا الصحة والسلوكيات الصحية.

أ-7. يبنون معنى العد ويطورون معنى العدد.

أ-8. يبنون ويستكشفون نماذج لإستراتيجيات تقدير الأعداد، والعمليات، والقياس.

أ-9. يوضحون عملية القياس والمفاهيم المتعلقة به.

أ-10. يستخدمون استراتيجيات مختلفة للتعرف على الكلمات المطبوعة بشكل مرن.

أ-11. يظهرون الطرق التي بها تتعلق عمليات الإستماع والتحدث والقراءة والكتابة ببعضها وبباقي منهج المدرسة الإبتدائية.

أ-12. يميزون بين التحدث والكتابة والتي تختلف في الصوت والأسلوب من حيث الموضوع والغرض ووجهة نظر المستمع.

أ-13. يطبق طرقاً مختلفة لتحسين القراءة والكتابة واللغة الشفهية من أجل النمو الشخصي والتعلم مدى الحياة والإستمتاع والتبصر بالخبرات الإنسانية.

أ-14. يكاملون بين العلوم البيولوجية وعلوم الأرض والعلوم الطبيعية حتى تكون العلوم مجالاً متكاملاً.

أ-15. يظهرون تطبيقات العلم الإجتماعية والشخصية والمهنية إلى جانب المعرفة التقليدية.

أ-16. يختارون ويكاملون ويترجمون المعرفة والمنهجية من مجالات التاريخ والعلوم الإجتماعية إلى معرفة وعمليات وأنشطة مناسبة للتلاميذ (ومجالات العلوم الإجتماعية تشمل التربية القومية والإقتصاد والجغرافيا والعلوم السياسية وعلم النفس وعلم الإجتماع).

أ-17.يظهرون أساليب وأنماط الفنون الآدائية والمرئية عبر الثقافات ومن مختلف العصور التاريخية.

أ-18. يحددون ويقدرون جودة الإنتاج المرئي والموسيقي والرقصي والدرامي.


ب. المهارات الذهنية:

ب-1. يقومون بإستمرار تأثيرات قراراتهم وأفعالهم المهنية على التلاميذ وأولياء الأمور والعاملين المهنيين الآخرين في المجتمع التربوي.

ب-2. يقدمون المقترحات والتوصيات الضرورية لإجراء تطوير في المنهج إما بصفة شخصية أو من خلال المنظمات المهنية.

ب-3. يخلق فرص تدريسية تتناسب مع متعلمين ذوي طبائع مختلفة.

ب-4. يخططون لعملية التدريس بشكل بيني ويتعاونون مع المعلمون المتخصصون والهيئة المعاونة وآخرون.

ب-5. يطبقون نتائج البحوث الحديثة حول عمليات التعليم والتعلم في بناء فرص تعلمية مختلفة.

ب-6. يطبقون نتائج البحوث الحديثة حول التنوع الثقافي واللغوي للمجتمعات في توفير فرص تعلم فعالة للتلاميذ.

ب-7. يطبقون نتائج البحوث الحديثة حول التلاميذ ذوي الأعمار المختلفة في تحسين تعلمهم.

ب-8. يطبقون نتائج البحوث الحديثة حول التلاميذ ذوي الإحتياجات الخاصة في توفير فرص تعلم مناسبة لهم.

ب-9. يحللون ممارساتهم من خلال أساليب مختلفة لجمع البيانات (مثل بروتوكولات، والتسجيل على أشرطة سمعية، والمجموعات الدراسية، وتحليل ممارسات الفرد الشخصية، والإحتفاظ بصحائف الملاحظات).

ب-10. يضعون معاييراً ومحكات وعمليات لإختيار المواد.

ب-11. يصممون أنشطة وتتابعات تعليمية مناسبة لمناهج التربية البدنية والتربية الصحية في المدرسة الإبتدائية.

ب-12. يطور قدرات التلاميذ على التواصل رياضياً من خلال القراءة والكتابة والإستماع ومناقشة الأفكار.

ب-13. يطورون الأصول التنورية اللغوية والمعرفية عند التلاميذ.

ب-14. يعملون على تنمية المفردات اللغوية عند التلاميذ بطرق مختلفة.

ب-15. يصممون استراتيجية يمكن أن يستخدمها القراء لإكتشاف المعنى من النص ولمراقبة الفهم الخاص بهم.

ب-16. يحددون ويطورون ردود مناسبة للإختلافات بين متعلمي اللغة (مثلاً اللغوية، والثقافية الإجتماعية، والعقلية، والجسمانية).

ب-17. يستخدمون الإستراتيجيات الإستقرائية والإستنباطية التي تتضمن الإستقصاء العلمي وتفسير النتائج وتوصيل الإستنتاجات.


ج. المهارات المهنية والعملية:

ج-1. يظهرون أدواراً متعددة للمعلم، وأنماط تنظيمية مدرسية، من وجهات نظر فلسفية مختلفة ( مثل الممارسة في ضوء البحوث في عملية التدريس والمصادر المتاحة للتعلم المهني).

ج-2. يطورون مهارات في دينامية التفاعل مع أولياء الأمور وأعضاء المجتمع وزملاء المهنة والعاملين الآخرين بالمدرسة وهيئات المجتمع وذلك من أجل تحسين النمو الأكاديمي والإجتماعي والإنفعالي للتلاميذ ورفاهيتهم.

ج-3. يطبقون مهارات تحليلية وتفاعلية ضرورية لتغيير المنهج ولتحسين المدرسة.

ج-4. يقدمون فرص تعلمية لتنمية التلاميذ بدنياً وإجتماعياً وإنفعالياً ومعرفياً.

ج-5. ينظمون ويديرون مجموعات تعلمية مختلفة بما يتناسب مع إحتياجات وإهتمامات التلاميذ وأهداف الدرس.

ج-6. يستخدمون إستراتيجيات تدريس مختلفة تشجع على تنمية مهارات التفكير الناقد وحل المشكلات والمهارات الآدائية.

ج-7. يتبنون إندماجاً نشطاً للتلاميذ في عملية التعلم بدافعية ذاتية، وتفاعل إجتماعي إيجابي يعمل على خلق بيئات تعلمية داعمة.

ج-8. يتبنون استقصاءاً نشطاً وتفاعلاً تعاونياً داعماً في الصف.

ج-9. يقيمون تعلم التلاميذ بفاعلية من خلال: (أ) إختيار طرق تقييم مناسبة للمجال الدراسي ولأعمار ونمو وخصائص التلاميذ، (ب) تفسير وتوصيل نتائج التقييم بدقة وأخلاقية، (ج) الإستفادة من نتائج التقييم من خلال العمل على تكامل المعلومات منها في خطط التدريس.

ج-10. يقدمون خبرات تدريسية تعمل على إثارة مهارات التفكير الناقد والتأملي وحل المشكلات ومهارات إتخاذ القرار في المجال وعبر المجالات.

ج-11. يختارون ويستخدمون نماذج تدريسية مختلفة عن قضايا جدالية وإشكالية وذات توجه قيمي.

ج-12. يطبقون التغذية الراجعة والتدريب بشكل نظامي لزيادة إستخدام إستراتيجيات فعالة مقصودة لتحسين عملية التعلم.

ج-13. يقدمون تدريساً في التدريب الميداني لمجموعتين على الأقل من التلاميذ مختلفتين في العمر(مثل رياض الأطفال، المراحل الإبتدائية المبكرة والمتوسطة والعليا) وذلك في مدي مستويات الصفوف التي يعد الطالب المعلم للتدريس لها.

ج-14. يستخدمون أساليب تقييم وتقويم متنوعة في أثناء التدريب الميداني.

ج-15. يقدمون تدريساً في كل محتوى المجالات الدراسية التي تدرس عادةً في الصفوف الإبتدائية.

ج-16. يقدمون تدريساُ لتلاميذ ذوي خلفيات ثقافية مختلفة ولتلاميذ ذوي إحتياجات خاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zaghlolforall.yoo7.com
العماوى باشا
Admin
Admin
العماوى باشا


عدد المساهمات : 4411
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي Empty
مُساهمةموضوع: رد: توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي   توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي Icon_minitimeالأحد يوليو 19, 2009 9:22 am

-17. يطورون مهارات إدارة صفية وسلوكية إيجابية مناسبة.

ج-18. يزاوجون المحتوى والأهداف والسلوكيات التدريسية لإختيار وتحليل التدريس وتقويم المواد للتلاميذ.

ج-19. يقدمون تطبيقات علمية وتاريخية وثقافية بإستخدام الرياضيات حتي يمكن للتلاميذ تعلم قيمة الرياضيات.

ج-20. ينظمون أنشطة الصف حول وضع إفتراضات وجمع أدلة وبناء أسباب مقنعة حتى يتعلم التلاميذ التفكير باستخدام الرياضيات.

ج-21. يطورون أنشطة لإستكشاف هندسة البعد الواحد والبعدين والثلاثة أبعاد، وذلك لكي يتمكن التلاميذ من رؤية وتمثيل الأشكال الهندسية ومن فهم وتطبيق العلاقات الفضائية.

ج-22. يستخدمون أنواع الحاسبات المختلفة والتكنولوجيات الأخرى كأدوات تدريسية في إجراء العمليات الحسابية، وحل المشكلات، والإستكشافات.

ج-23. يستخدمون المواد المعملية في العمليات الحسابية الصفية.

ج-24. يقدمون الأعراف اللغوية الضرورية لتشكيل وفهم النصوص المكتوبة والشفهية (مثل تركيب النص، التنصيص، والتهجية).

ج-25. يتواصلون مع أولياء الأمورفيما يتعلق ببرنامج اللغة المدرسي لكي يتمكن التلاميذ من تطوير خبرات لغوية مناسبة في البيت.

ج-26. يستخدمون أدبيات الطفولة والتي تشمل: (أ) قائمة لمدى معين من الكتب، (ب) تقديم طرق لمشاركة التلاميذ في الأدبيات، (ج) وضع إجراء لإرشاد التلاميذ في الرد على الكتب بطرق مختلفة.

ج-27. تحسين التفكير الإبتكاري والتعبير من خلال قراءة القصة والدراما والقراءة الشفهية/الكورال، والكتابة التخيلية...الخ.

ج-28. يطورون وينفذون تدريساً باستخدام الأدوات والمواد المعملية الذي يقود إلى تعلم ذات معنى، وإلى إتجاهات إيجابية نحو العلوم، ويمكن التلاميذ من حل مشكلات عملية.

ج-29. يستخدمون استراتيجيات تعليمية مثل تدريس وإدارة الإستقصاءات من خلال التتابع التدريسي في الخبرات الميدانية والتي تشمل الملاحظات الصفية والتدريس المصغر والتربية العملية.

ج-30. يطبقون إستراتيجيات لتعليم التلاميذ إستخدام العديد من مصادر البيانات المتنوعة والتي تتضمن الملاحظة المباشرة والمصنوعات اليدوية والأشكال البيانية والأدبيات والفن.

ج-31. يطبقون إستراتيجيات لتعليم التلاميذ عن المؤسسات والعمليات الديمقراطية في سياق المجتمع المتعدد الثقافات، وذلك من خلال عمليات ديمقراطية والتي تشمل المشاركة في العمل المدني.

ج-32. يطبقون إستراتيجيات تدريسية عامة وخاصة للدراسات الإجتماعية بالمرحلة الإبتدائية بما فيها الإستقصاء من خلال خبرات ميدانية موجهة ومستقلة والتي تشمل الملاحظات الصفية والتدريس المصغر والتربية العملية.

ج-33. ينتجون ويؤدون الفنون (مثل الآداء الصوتي والمسرحي والرقصي والمرئي واستخدام الآلات).

ج-34. يضمنون الفنون الآدائية والمرئية في المنهج من خلال التدريس المباشر

و/أو بإستخدام وسائط ذات جودة عالية.


د. المهارات العامة:

د-1. يظهرون دور معلمو المرحلة الإبتدائية كمتعلمين مدى الحياة يسعون بنشاط للبحث عن فرص للنمو المهني.

د-2. يعملون على تكامل المهارات عبر المجالات الدراسية.

د-3. يكيفون المواد والتدريس وطرق التقييم حسب الهدف المراد من كل منها.

د-4. يطورون المهارات والإستراتيجيات الدراسية للتلاميذ لإسترجاع وتحليل وتفسير وتنظيم وتقويم وتركيب وتوصيل المعلومات والأفكار (مثل تدوين الملاحظات؛ وإستخدام المواد المرجعية، والأشكال البيانية، والإحصاء الأساسي؛ توجيه الملاحظات؛ تعلم تنظيم المكتبة؛ والمقابلات الشخصية).

د-5. يظهرون طرق لمساعدة التلاميذ على العيش معيشة منتجة.

د-6. يحددون عمليات التنميط المغلوطة في مواد المنهج (مثل التي تتعلق بالثقافية، والنوع، والسن،..الخ) والتعديل في عملية التدريس بشكل مناسب.

د-7. يطور إستراتيجيات لتحسين المنظور العالمي.


3) المعايير الأكاديمية:

3أ- المراجع الخارجية للمعايير القومية او العالمية:

. 1- Association for Childhood Education International (ACEI)

.2- National Council For Accreditation of Teacher Education (NCATE)

.3- Quality Assurance and Accreditation Project (QAAP)

.4- Faculty of Education Enhancement Project (FOEP)


3ب- مقارنة ما يتم تقديمة مع المراجع الخارجية:

تتم وفقها مع مراعاة الأبعاد الوطنية والقومية.


4) هيكل ومحتويات البرنامج:

4أ- مدة البرنامج: 4 سنوات

4ب- هيكل البرنامج ...................................







4ب-1 عدد الساعات الأسبوعية: محاضرات معامل /تدريب مجموع









4ب-2 عدد الساعات المعتمدة: إجبارى إضافى إختيارى





4ب-3 عدد الساعات المعتمدة لمواد العلوم الأساسية: عدد %





4ب-4 عدد الساعات المعتمدة لمواد العلوم الإجتماعية/الإنسانية: عدد %





4ب-5 عدد الساعات المعتمدة للمواد المتخصصة : عدد %





4ب-6 عدد الساعات المعتمدة للمواد الأخرى : عدد %

4ب-7 تدريب عملى / ميدانى: .......................................................

4ب-8 مستويات البرنامج(فى نظام الساعات المعتمدة): ........................

5) مقررات البرنامج:

5-1- المستوى/السنة فى البرنامج ... 1..... الفصل....1....

أ- إجبارى

الرقم الكودى عنوان المقرر عدد الوحدات عدد الساعات/ الأسبوع النتائج التعليمية المستهدفة التى يتم تغطيتها (الكود)
محاضرات معمل تمارين




ب- إضافي

الرقم الكودي عنوان المقرر عدد الوحدات عدد الساعات/ الأسبوع النتائج التعليمية المستهدفة التى يتم تغطيتها (الكود)
محاضرات معمل تمارين






ت- إختيارى

الرقم الكودى عنوان المقرر عدد الوحدات عدد الساعات/ الأسبوع النتائج التعليمية المستهدفة التى يتم تغطيتها (الكود)
محاضرات معمل تمارين




5-2 يعد ما سبق لكل السنوات التالية/ الفصول/ المستويات

6) متطلبات القبول فى البرنامج

...........................................................................

...........................................................................

7) لوائح التقدم فى البرنامج وإكماله

السنة الأولى/المستوى/الفصل

................................................................ ................................................................

السنة الأولى/المستوى/الفصل

................................................................

................................................................ الخ.

Cool تقويم النتائج التعليمية المستهدفة للبرنامج

المقيم الأداة العينة
1- طلاب السنة النهائية
2- الخريجون
3- المستفيدون (جهات التوظيف)
4- المراجعون الخارجيين (إذا كان ينطبق)
5- آخرون (إن وجد)

الملحق (1)

يوضح توصيف المقررات على هيئة ملاحق













حررت بواسطة NMahmoud - 15 Sep 2008 في 4:25pm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zaghlolforall.yoo7.com
 
توصيف برنامج إعداد معلم التعليم الإبتدائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  برنامج ®Intel: التعليم للمستقبل
» برنامج مهارات التعليم للمعلمين للأوفيس
» برنامج مهارات التعليم للمعلمين للأوفيس 2007 بالعربية
» برنامج مهارات التعليم للطلبة و المعلميــن للأوفس بالغة العربية والانجليزية
» برامج الرياضيات للتعليم الإبتدائي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**بوابة التعليم الابتدائى** :: البرامج المدرسية-
انتقل الى: