**بوابة التعليم الابتدائى**
تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Get-3-2008-ks7tl8zr
**بوابة التعليم الابتدائى**
تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Get-3-2008-ks7tl8zr
**بوابة التعليم الابتدائى**
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

**بوابة التعليم الابتدائى**

**منتدى بوابة التعليم الابتدائى تهتمم بالجودة التعليمية وكل مايخص التعليم مع تحيات فوزى العماوى **
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
اهلا بكم معنا فى منتدى بوابة التعليم الأبتدائى بالغربية ونتمنى لكم الحصول على ماتتمنوه من برامج تعليمية وشرح للبرامج مع تحيات الأستاذ / فوزى العماوىاعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيم ..................رؤيتنا تعتمد على رؤيتك فشاركنا فى صياغة رؤية المدرسة ...........................رأيك فى رؤية المدرسة مهم لنا كونك احد أعضاء هذا المنتدى فأنت مؤتمن ولك حقوق وعليك واجبات ليس العبرة بعدد المشاركات ! وانما ماذا كتبت وماذا قدمت لإخوانك الأعضاء والزوار ...كن مميزاً في أطروحاتك صادقا في معلوماتك محبا للخير... مراقبا للمنتدى في غياب المراقب... مشرفا للمنتدى في غياب المشرف...هذا المنتدى منكم واليكم . أهلا بكم في موقعكم :- موقع منتديات بوابة التعليم الأبتدائى حكمة داود عليه السلام: العلم في الصدر كالمصباح في البيت. الحياة مليئة بالحجارة فلا تتعثر بها، بل اجمعها وابن بها سلمًا لتصعد به نحو النجاح والتفوق  دوماً ابدأ وعينك على النهاية.

 

 تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العماوى باشا
Admin
Admin
العماوى باشا


عدد المساهمات : 4411
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Empty
مُساهمةموضوع: تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم   تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 26, 2010 6:13 am

تحليل منهج العلــــــــــــــــــــــــوم للصف الربع 2010/2011 الفصل الدراسى الأول


الشهر

المحتوى

المفاهيم

الاهــــــــــــــــــــــــــــــداف

مصادر

التعلم

استاتيجية

التعلم

النشاط

المساعد

التقويم

النشاط الاثرائى

الاداءات

اسئلة

معرفى

وجدانى

مهارى

من 20/9

حتى

2/10











من4/10

حتى

11/10











من 16/10

حتى

23/10







من25/10

حتى

13/11






المـــــــــادة

1- أدوات

القياس











2- حالات

المادة

وتحولاتها











3-العناصر

من حولنا











التغير

الفيزيائى

والكميائى

وتطبيقات

التغيرات

الكميائية

المادة والكتلة والحجم

2- وحدات القياس

3- تقدير حجوم الاحسام







1-خواص حالات المادة الثلث

2-المادة السائلة

3- المادة الصلبة

4- المادة الغازية

5- الانصهار – التبخر التكث - التجمد





1- مكونات المواد

2- العناصر والبريق

3- العناصر والكهرباء

4- العناصر والحرارة

5 التطبيقات الحياتية





التغيرات الفيزيائية

دورة الثلج

انصهار الشمع

طحن السكر

ذوبان ملح الطعام

التغيرات الكميائية

احتراق السكر

صدا الحديد

التطبيقات

الاحتراق

الصدا

ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يتعرف على أدوات قياس الاطوال

2- يقس أطوال أجسام مختلفة

3- يعين كتلة كميات مختلفة

4- يقدر حجم حسم صلب منتظم وغير منتظم

5- يوضح أهمية أدوات القياس فى حياتنا







ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يذكر حالات المادة

2- يحدد خصائص الحالات المختلفة للمادة

3- يصنف المواد المختلفة حسب حالتها

4- يقارن بين الانصهار والتبخر و والتكثف والتجمد





ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يفحص الشكل الظاهرى لمجموعة من المواد

2- يستنتج خواص العناصر

3- يستنتج خواص الفلزات و اللافلزات

4- يقارن بين الفلزات واللافلزات







ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يحدد التغيرات الفيزيائية فى الحياة اليومية

2- يشرح معنى التغير الكميائى والفيزيائى

3- يقارن بين التغير الفزيائى والكميائى

4-يتعرف على عملية الاحتراق

5- يثبت بالتجربة أهمية الكسجين فى عملية الاحتراق

6- يستنج العوامل المؤثرة فى صدا الحديد

يقدر جهود العلماء

معمل العلوم

1- الكمبيوتر

3- cD







معمل العلوم

1- الكمبيوتر

3- cD







عرض

تقديمى

كمبيوتر

البرامج التعليمية





البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3- الكمبيوتر




الاستقصاء+ الاكتشاف التعاوني + الملاحظة العصف الذهنى التعاونى + الاستكشاف

اثبات بالتجربة

أن الحجوم المتساوية من المواد المختلفة لها كتل مختلفة





اجمع صور اً

لمواد صلبة وسائلة وغازية توجد فى بيئتك ورتبها فى ألبوم وذكر استخدامتها





تكوين ألبوم لصور استخدامات الفلزات واللافلزات







1- نفخ بالونه

باستخدام

بيكربونات

الصوديوم

2- تغير لون

بعض الثمار

باستخدام

عصير الليمون

طبق

ثمرة تفاح

أكمل ( تتميز المادة بأن لها ....

و.........و...........

2- الكيلو جرام وحدة قياس ....

3- المتر وحدة قياس ........

4- اللتر =......... سم مكعب

5- المتر =......... سم مكعب

6- الحجم هو .....................

7- كيف تقدر حجم حسم غير منتظم



1- اكمل : حالات المادة هى.......

و..........و........

2- الانصهار هو ........................

3--التبخرهو..............................

2- ضع علامة صح أو خطأ

1- ليس للغازات شكل ولاحجم ثابت

2- المواد السائلة لها حجم ثابت وليس لها شكل ثابت



1- تستخدم .......... فى صناعة الحلى

2- نستخدم ..........فةى صناعة الكبارى

3- تصنع اسلاك الكهرباء من.........

2- قارن بين الفلزات واللافلزات









1- يعتبر احتراق الخشب تغيراً.......

2- التغير الكميائى هو تغير فى.......

3- يعتبر اضافة الخميرة للمخبوزات

تغيراً ................

4- قارن بين انصهار الشمع واحتراقة

5- ما المقصود بعملية الاحتراق

6- ما لمقصود عزل الحديد

7- وضح تركيب مطفأة الحريق

8- صحح الجمل الاتية

النحاس فقط يصدا ويتأكل

  • الاحتراق تغي فزيائى ويتتطلب غاز الاكسجين


قام زميل لك نتعين كتل ثلاث قطع متساوية الحجم فوجد أنها متساوية فى الكتلة فهناك احتمال أن تكون القطع من مواد مختلفة أم من نفس النوعالمادة ولماذا؟



اذكر مشاهدتك وماذا تستنتج

1- وضعت قطعة من الخشب فى كوب ثم نقلتها الى طبق ثم كرر ذلك مع قطعة حجر



لديك سلك من النحاس ومصباح كهربىصغير ومتاح كيف يمكنك باستخدام هذه المواد فى تكوين دائرة كهربية



فسر مايلى

شهد ياسر حريقاً فأسرع بتسليط خرطوم ماء عليه وقام ماجد بوضع رمل فوق الحريق


وضح الخطوات التى تتبعها لإطفاء حريق باستخدام مطفأة البودرة

1- عرف كل من

المادة – الكتلة – الحجم

2- حجم الجسم المنتظم =..............

3- حجوم السوائل تقاس ب..........

4- ماهى خطوات التفكير العلمى




1- عرف كل من الانصهار- التبخر – التكثف - التجمد

2- التبريد مصاحب العملية ........

3- يمكن ضغط المادة فى حالتها............




اكمل ( تصنع أوانى

الطهى من .......

نستخدم ...... فى صناعة الكبارى

2- صحح ماتحته خط

تصنع الطائراتمن فلز الالمنيوم لان كثافته كبيرة



1- يصدا الحديد عند تركة فى ...... وتتكون عليه طبقة....

2- يشترط لصدا الحديد توافر .....و....

3- التغير الكميائى مثل .........

4- التغير الفزيائى مثل .........

علل : انصهار الشمع تغير فزيائى





معلم أول المادة : يعتمد : مدير المدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zaghlolforall.yoo7.com
العماوى باشا
Admin
Admin
العماوى باشا


عدد المساهمات : 4411
تاريخ التسجيل : 05/01/2009

تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم   تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Icon_minitimeالجمعة نوفمبر 26, 2010 6:15 am

تابع تحليل منهج العلــــــــــــــــــــــــــــوم للصف الرابع 2010/2011الفصل الدراسى الأول




الشهر

المحتوى

المفاهيم

الاهــــــــــــــــــــــــــــــداف

مصادر

التعلم

استاتيجية

التعلم

النشاط

المساعد
التقويم

النشاط الاثرائى

الاداءات

اسئلة

معرفى

وجدانى

مهارى

من 15/11

حتى20/11













من 22/11

حتى4/12













من 13/12

حت 18/12













من 20/12

حتى1/1/200.









من 3/1

حتى8/1/200.








النجوم والكواكب













حركة الشمس والارض











حركة القمر











الغلاف الغازى

والطقس









الظواهر السيئة للطقس



1النجوم فى السماء

2- أحجام النجوم

3- المجموعة الشمسية

4- وصف الكوكب

5- القمر





1- حركة الشمس فى الفضاء

2- تفسير الحركة الظاهرية للشمس

حركة الارض

تعاقب الليل والنهار







حركة القمر وأطوارة

2- التجاذب بين الاجرام السماوية

3- المد والجذر





1- مكونات اغلاف الغازى

2- ظواهر الطقس











العواصف – الاعاصير السيول

فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادر على أن :

1- يشرح معنى النجم

2- يفسر ظهور النجوم كنقط صغيرة

3- يتعرف مكونات المجموعة الشمسية

4- يستنتج أن الشمس نجم

5- يقارن بين النجم الكوكب والقمر

6- يقدر عظمة الخالق



فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادر على أن :

1- يتعلرف على حركة الشمس وحركة الارض

3- يصمم تجربه توضح تعاقب الليل والنهار

4-يفسر فصول السنة الاربعة

5- يقدر عظمة الخالق







فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادر على أن :

1- يتعرف حركة الاقمر

2- يقارن بين حركة الشمس والارض والقمر

3- يفسر حدوث ظاهرة المد والجذر

4- يستنتج وجود قوة التجاذب بين الاجرام السماوية



فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادر على أن :

1- يشرح الغلاف الغازى للارض ومكوناته

2- يتعرف أهمية الهواء الجوى

3- يحدد ظواهر الطقس

4- يعظم قدرة الله فى خلق الغلاف الجوى



فى نهاية هذا الدرس ينبغى أن يكون التلميذ قادر على أن :

1- يتعرف على الظواهر السيئة للطقس

2- يقارن بين العواصفوالاعاصير

3- يقدر عظمة الخالق

البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3- cD







البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3- CD





البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3- الكمبيوتر





البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3-عرض تقديمى



البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3- CD





البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3- عرض تقديمى


الاستقصاء + التعاونى العصف الذهنى + الملاحظة االملاحظة والاستكشاف التعاونى + الملاحظة العصف الذهنى

عمل نموذج بالصلصال يوضح المجموعة الشمسية









عمل نموذج يوضح الكرة الارضية وتعاقب الليل والنهار









اكتشاف حركة القمر

الادوات

عدد 2 كرة كببرة وصغيرة

كشاف جيب

اصنع دوارة رياح يمكنك الاسترشاد بالادوات

ورق رسم

دبوس

ساق من الخشب –مقص قلم رصاص



اقترح حلولاً لمواجهة أخطار السيول

أكمل 1-اقرب كوكب للشمس......

2- الشمس نجم لأنه ......

3- نرى القمر منيراً لنه........

علل : 1 الشمس نجم والارض كوكب

2- تبدو لنا النجوم صغيرة جداً

* قارن بين النجوم والكواكب

* ارسم المجموعة الشمسية



1- فى فصل .... يكون النهار أطول من الليل

2- فى فصل ..... وفصل ..... يتساوى الليل مع النهار

3- علل : فىفصل الشتاء النهار أقصر من الليل

* تبدو لنا الشمس متركة من الشرق إلى الغرب



1- تجاذب الارض والقمر يؤدى ألى حدوث ................

2- اكتب المصطلح

الهلال والتربيع والاحدب والبدر والمحاق

3- فسر: حدوث المد والجذر

1- يتم قياس سرة الرياح باستخدام جهاز.....

2- يدخل غاز النيتروجين فى صناعة ........ وصناعة........

3- ماهمية غاز الاكسجين؟

4- علل اهتمام كل من بسماع النشرة الجوية السائق- الصياد

الناس



من اضرار العواصف ..................

2- - المخرات تكون نتيجة تأثير........

4- قارن بين العواصف الترابية والعواصف الثلجية


ارسم المحموعة الشمسية مستخدماً الالوان

2- كون ألبوم صور لكواكب المجموعة الشمسية







حركة الشمس من الشرق الى الغرب نتيجة حركة الارض حول محورها

* الساعة الشمسيةهى ساعة الظل نتيجة حركة الظل



لاحظ القمر خلال الشهر الهجرى واكتب ثم ارسم اشكالاً للقمر

اكتب اهمية القمر فى تحديد الشهور الهجرية

1- ماذا تعرف عن أمواج تسونامى

2- ماحتياطات الامان الواجب اتخاذها فى الحالات الاتية

هبوب عواصف

هطول امطارغزيرة



تعتبر مصر من الدول التى يهددها خطر السيول وخاصة سوهاج –اسيوط-سيناء

1- يدور حول الشمس ..... كواكب

2- تقع ... فى مركز المجموعة الشمسية ويدور حولها.....

3- يقع كوكب الارض بين كوكب .... وكوكب ......




1- تدور الارض حول الشمس كل ... تتعاقب فيها فصول.... الاربعة

2- محور الارض هو.............

3- ماهى الحركة الظاهرية للشمس





1- ماهى فوائد المد والجذر

2- فسر: حدوث أطوار القمر

3- يصل المد أقصاه عندما يكون القمر.......

علل عدم الطيران اثناء العواصف

2- استخدام الواقى الأنفى

4- غاز ....يمثل خمس الهواء





تنشأ الاعاصير بسبب...... يكون لها شكل.......

2- علل للعواصف القوية تأثير على البحر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://zaghlolforall.yoo7.com
معاويه محمود

معاويه محمود


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 09/04/2011

تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Empty
مُساهمةموضوع: جزاك الله خيرا   تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Icon_minitimeالثلاثاء أبريل 19, 2011 2:08 pm

ه
العماوى باشا كتب:
تحليل منهج العلــــــــــــــــــــــــوم للصف الربع 2010/2011 الفصل الدراسى الأول


الشهر

المحتوى

المفاهيم

الاهــــــــــــــــــــــــــــــداف

مصادر

التعلم

استاتيجية

التعلم

النشاط

المساعد

التقويم

النشاط الاثرائى

الاداءات

اسئلة

معرفى

وجدانى

مهارى

من 20/9

حتى

2/10











من4/10

حتى

11/10











من 16/10

حتى

23/10







من25/10

حتى

13/11






المـــــــــادة

1- أدوات

القياس











2- حالات

المادة

وتحولاتها











3-العناصر

من حولنا











التغير

الفيزيائى

والكميائى

وتطبيقات

التغيرات

الكميائية

المادة والكتلة والحجم

2- وحدات القياس

3- تقدير حجوم الاحسام







1-خواص حالات المادة الثلث

2-المادة السائلة

3- المادة الصلبة

4- المادة الغازية

5- الانصهار – التبخر التكث - التجمد





1- مكونات المواد

2- العناصر والبريق

3- العناصر والكهرباء

4- العناصر والحرارة

5 التطبيقات الحياتية





التغيرات الفيزيائية

دورة الثلج

انصهار الشمع

طحن السكر

ذوبان ملح الطعام

التغيرات الكميائية

احتراق السكر

صدا الحديد

التطبيقات

الاحتراق

الصدا

ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يتعرف على أدوات قياس الاطوال

2- يقس أطوال أجسام مختلفة

3- يعين كتلة كميات مختلفة

4- يقدر حجم حسم صلب منتظم وغير منتظم

5- يوضح أهمية أدوات القياس فى حياتنا







ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يذكر حالات المادة

2- يحدد خصائص الحالات المختلفة للمادة

3- يصنف المواد المختلفة حسب حالتها

4- يقارن بين الانصهار والتبخر و والتكثف والتجمد





ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يفحص الشكل الظاهرى لمجموعة من المواد

2- يستنتج خواص العناصر

3- يستنتج خواص الفلزات و اللافلزات

4- يقارن بين الفلزات واللافلزات







ينبغى أن يكون التلميذ فى نهاية الدرس قادر على

1- يحدد التغيرات الفيزيائية فى الحياة اليومية

2- يشرح معنى التغير الكميائى والفيزيائى

3- يقارن بين التغير الفزيائى والكميائى

4-يتعرف على عملية الاحتراق

5- يثبت بالتجربة أهمية الكسجين فى عملية الاحتراق

6- يستنج العوامل المؤثرة فى صدا الحديد

يقدر جهود العلماء

معمل العلوم

1- الكمبيوتر

3- cD







معمل العلوم

1- الكمبيوتر

3- cD







عرض

تقديمى

كمبيوتر

البرامج التعليمية





البرامج التعلمية

2- الكتاب المدرسى

3- الكمبيوتر




الاستقصاء+ الاكتشاف التعاوني + الملاحظة العصف الذهنى التعاونى + الاستكشاف

اثبات بالتجربة

أن الحجوم المتساوية من المواد المختلفة لها كتل مختلفة





اجمع صور اً

لمواد صلبة وسائلة وغازية توجد فى بيئتك ورتبها فى ألبوم وذكر استخدامتها





تكوين ألبوم لصور استخدامات الفلزات واللافلزات







1- نفخ بالونه

باستخدام

بيكربونات

الصوديوم

2- تغير لون

بعض الثمار

باستخدام

عصير الليمون

طبق

ثمرة تفاح

أكمل ( تتميز المادة بأن لها ....

و.........و...........

2- الكيلو جرام وحدة قياس ....

3- المتر وحدة قياس ........

4- اللتر =......... سم مكعب

5- المتر =......... سم مكعب

6- الحجم هو .....................

7- كيف تقدر حجم حسم غير منتظم



1- اكمل : حالات المادة هى.......

و..........و........

2- الانصهار هو ........................

3--التبخرهو..............................

2- ضع علامة صح أو خطأ

1- ليس للغازات شكل ولاحجم ثابت

2- المواد السائلة لها حجم ثابت وليس لها شكل ثابت



1- تستخدم .......... فى صناعة الحلى

2- نستخدم ..........فةى صناعة الكبارى

3- تصنع اسلاك الكهرباء من.........

2- قارن بين الفلزات واللافلزات









1- يعتبر احتراق الخشب تغيراً.......

2- التغير الكميائى هو تغير فى.......

3- يعتبر اضافة الخميرة للمخبوزات

تغيراً ................

4- قارن بين انصهار الشمع واحتراقة

5- ما المقصود بعملية الاحتراق

6- ما لمقصود عزل الحديد

7- وضح تركيب مطفأة الحريق

8- صحح الجمل الاتية

النحاس فقط يصدا ويتأكل

  • الاحتراق تغي فزيائى ويتتطلب غاز الاكسجين


قام زميل لك نتعين كتل ثلاث قطع متساوية الحجم فوجد أنها متساوية فى الكتلة فهناك احتمال أن تكون القطع من مواد مختلفة أم من نفس النوعالمادة ولماذا؟



اذكر مشاهدتك وماذا تستنتج

1- وضعت قطعة من الخشب فى كوب ثم نقلتها الى طبق ثم كرر ذلك مع قطعة حجر



لديك سلك من النحاس ومصباح كهربىصغير ومتاح كيف يمكنك باستخدام هذه المواد فى تكوين دائرة كهربية



فسر مايلى

شهد ياسر حريقاً فأسرع بتسليط خرطوم ماء عليه وقام ماجد بوضع رمل فوق الحريق


وضح الخطوات التى تتبعها لإطفاء حريق باستخدام مطفأة البودرة

1- عرف كل من

المادة – الكتلة – الحجم

2- حجم الجسم المنتظم =..............

3- حجوم السوائل تقاس ب..........

4- ماهى خطوات التفكير العلمى




1- عرف كل من الانصهار- التبخر – التكثف - التجمد

2- التبريد مصاحب العملية ........

3- يمكن ضغط المادة فى حالتها............




اكمل ( تصنع أوانى

الطهى من .......

نستخدم ...... فى صناعة الكبارى

2- صحح ماتحته خط

تصنع الطائراتمن فلز الالمنيوم لان كثافته كبيرة



1- يصدا الحديد عند تركة فى ...... وتتكون عليه طبقة....

2- يشترط لصدا الحديد توافر .....و....

3- التغير الكميائى مثل .........

4- التغير الفزيائى مثل .........

علل : انصهار الشمع تغير فزيائى





معلم أول المادة : يعتمد : مدير المدرسة
[justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abessam

abessam


عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/09/2012

تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Empty
مُساهمةموضوع: رد: تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم   تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 24, 2012 1:25 pm

مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحليل محتوى منهج الصف الرابع علوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحليل منهج علوم الصف الخامس ترم اول
» اروع مذكرة علوم ترم ثاني للصف الرابع
» اختبار عملى علوم الكترونى بالوقت وبالدرجات الصف الرابع الجزء الاول
»  مذكرة علوم للصف الرابع ترم ثان 2011 باصور
» نواتج تعلم الصف الرابع ترم أول علوم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
**بوابة التعليم الابتدائى** :: العلوم و أنا :: مهارات العلوم-
انتقل الى: