-العصف الذهنى
2-التعلم التعاونى
3-استراتيجية تعلم الأقران
4-استراتجية لعب الأدوار
أساليب التعرف على أخطاء التعلم لدى المتعلمين
1-المقابلات
2- الملاحظة
3-فحص الانتاج
4-الاسئلة التشخيصية
عملية العلاج
ولهذا أساليب كثيرة منها
1-الكتب الدراسية البديلة أو بعض المراجع بالمكتبة
2-كتيبات التدريب مثل كتب دليل تقويم الطالب
3-بطاقات التوضيح حيث تتضمن معلومات قصيرة تصحح أخطاءه
4-الاستعانة بإحدى تقنيات التدريس <<كاسيت -فيديو -أقراص ليزر................>>
5-يصحح المتعلم أخطاءه بنفسه من خلال أسئلة أو تمارين مشابهة لتلك التى أخطأ فيها
6-حصص التقوية حيث يقوم المعلم بجمع المتعلمين الذين يشتركون فى عدد من أخطاء التعلم ويخصص لهم لعلاج هذة الأخطاء
7-المجموعات الصغيرة المتعاونة حيث يتم تقسيم المتعلمين الى مجموعات صغيرة م3إلى 4 ويتولى أحد زملائهم تصحيح الأخطاء
8-النمذجة حيث يقوم المعلم بعرض المهارة أمام متعلم واحد أو عدد من المتعلمين مبينا لهم كيفية أدائها بصورة صحيحة
9-إعادة التدريس حيث يعيد المعلم بعض او كل المعلومات أو المهارات المتضمنة فى الدرس إذا ما تبين له وجود أخطاء لدى المتعلمين